languageFrançais

مايكل هارفي : هناك فرص إستثمار عديدة في تونس

قال مساعد مدير الوكالة الدولية للتنمية لشؤون الشرق الأوسط مايكل هارفي في تصريح لموزاييك إنّ مبادرة "ازدهار إفريقيا" التي تنظم بتونس العاصمة يومي 6 و7 فيفري 2020 هي مبادرة أطلقتها الحكومة الأمريكية بهدف تحقيق نقلة نوعية في مجال التجارة والاستثمار المتبادل بين الولايات المتحدة الأمريكية والقارة الافريقية.

وأكّد هارفي أنّ تونس تمثل بوابة لأفريقيا وذلك منذ استقلالها، معربا عن نية الولايات المتحدة الأمريكية مواصلة الاستثمار في تونس عبر مساندة القطاع الخاص في خياراته وذلك من خلال توريد المنتوجات الإفريقية إلى الولايات المتحدة الأمريكية والعكس بالعكس.
 

وأكد هارفي على ضرورة ربط العلاقات بين رجال الأعمال والمنتجيين التونسيين والأمريكيين على غرار التجربة الناجحة في تصدير زيت الزيتون التونسي للاسواق الأمريكية.


كما تحدث مساعد مدير الوكالة الدولية للتنمية لشؤون الشرق الأوسط عن انخفاض طفيف في صادرات الولايات المتحدة الأمريكية لتونس بعد أن تحسنت في السنوات الماضية، معبرا عن أمله في تحقيق تحسن في هذه النسبة بعد مؤتمر ازدهار إفريقيا.

كما ثمن هارفي الإطار القانوني الموجود في تونس في علاقة بتنظيم الموانئ وغيرها من وسائل النقل وهو ما يتيح فرص إستثمار عديدة، مشددا على أن قدوم أكثر من 50 شركة أمريكية للمشاركة في ازدهار إفريقيا يمثل علامة جيدة على استعداد هذه الشركات للاستثمار في تونس قائلا " كلنا نتشارك في الاهتمام بالمستقبل المزدهر لهذا البلد".

ناهد الجندوبي